تنقل لأعلى
تسجيل الدخول

• - جائزة التميز

* أولا : نبذة تعريفية عن جائزة التميز :

تسعى الإدارة إلى توفير كل عناصر النجاح و عوامل التفوق و التطور لدور القرآن الكريم ، حرصاًً منها على أن تؤدي هذه الدور رسالتها على أكمل وجه ، بما يحقق أهدافها في نشر العلوم الشرعية وتعليم القرآن الكريم وتنمية الوعي الديني في المجتمع ، و من هذا المنطلق جاء مشروع جائزة التميز بين المراكز لإحداث جو من النشاط والحيوية والحركة وبث روح المنافسة الشريفة والتسابق بينها ، بما يسهم في الارتقاء بمستوى دور القرآن الكريم    ورفع مكانتها و تحسين أدائها ، لاستقطاب أعداد جديدة لتنضم إلى ركب الدارسين فتلحق بدور القرآن الكريم وتنهل من معينها علماً و فقهاً وثقافة . وللجائزة ضوابط و معايير تشمل الأنشطة الإجتماعية و الثقافية و الإعلامية و الأعمال الأدارية و شؤون الدارسين و التطوير والتدريب ، وكلها تتمحور حول التطور والابداع في العمل والإرتقاء بمستوى الخدمات .

* أهداف الجائزة :

1) إيجاد روح المنافسة و المسابقة بين مراكز دور القرآن الكريم .
2) تحسين أداء و أعمال الدور و تطوير خدماتها .
3) استقطاب أعداد جديدة من الدارسين .
4) تحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف و النتائج الإيجابية .
5) تفعيل دور مراكز دور القرآن الكريم بالمجتمع .

* السياسات العامة للجائزة :

1) يعتمد في التقييم على أعمال السنة الدراسية من سبتمبر وحتى يونيو من كل عام دراسي .
2) يوزع ملف جائزة التميز والذي يتم فيه حصر وبيان جميع أنشطة المركز بمختلف فعالياتها ، على أن يعاد إلى الإدارة بمجرد الإنتهاء من أعمال الكنترول و إصدار الإحصائيات .
3) يقوم مشرفو و مشرفات المراكز بالإشراف على التعبئة الدقيقة والشاملة لبيانات ملف جائزة التميز .
4) يسلم ملف جائزة التميز إلى قسم الأنشطة بصفة شخصية من مشرف أو مشرفة الدار ، أو من ينوب عنهم ، مع الحرص على التوقيع في نموذج التسليم .
5) تقوم كل جهة معنية بالتقييم بمتابعة و رصد درجات بنود التقييم بصفة شخصية ، بحيث تسلم جميع الاستمارات إلى المسؤول عن الجائزة في التاريخ الذي يحدده .

* آلية التكريم :
يعقد حفل التميز السنوي في بداية العام الدراسي ويعلن فيه عن الفائزين - وكان أول حفل تميز سنة 2004- 2005  - و ذلك على فئتين :
الفئة الأولى :
وتخص المراكز الخمسة المتميزة من كل قسم من أقسام التقييم على حدة ، وتحصل هذه المراكز على شهادات تقديرية من مدير إدارة الدراسات الإسلامية .
الفئة الثانية :
وتخص المراكز المتميزة على المستوى العام وتحصل على الآتي :
المركز الأول والتفوق العام يحصل على مبلغ (2500) د.ك ويحصل (50%) من عدد العاملين في المركز على أعمال ممتازة .
الحاصل على المركز الثاني من الرجال والنساء يحصل على مبلغ (2000) د.ك وكذلك يحصل (40%) من عدد العاملين في المركز على أعمال ممتازة .
الحاصل على المركز الثالث من الرجال والنساء يحصل على مبلغ (1500) د.ك وكذلك يحصل (30%) من عدد العاملين في المركز على أعمال ممتازة .
الحاصل على المركز الأول من المؤسسات الإصلاحية من الرجال والنساء يحصل على مبلغ (2000) د.ك وكذلك يحصل (40%) من عدد العاملين في المركز على أعمال ممتازة .