تنقل لأعلى
تسجيل الدخول

• - نصائح من فريق Hotmail للمساعدة في حمايتك من عمليات الاحتيال بالبريد الإلكتروني

عزيزي مستخدم Hotmail، نجتهد لحمايتك، حيث إنك أحد مستخدمي Hotmail® الأعزاء، من الرسائل العشوائية من خلال حظر 4 مليارات ونصف رسالة من جميع أنحاء العالم كل يوم. لدينا فريق متفرغ ومؤهل بدرجة عالية يعمل باستمرار من أجل تقليل الرسائل العشوائية ومحوها تمامًا من علب الوارد في Hotmail. في الفترة الأخيرة، تلقينا عددًا متزايدًا من رسائل البريد الإلكتروني من العملاء الذين يستفسرون عن شرعية رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقونها. لقد أنشأنا رسالة البريد الإلكتروني هذه لمساعدة مستخدمي Hotmail في التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المتسللة التي تهدف إلى الاحتيال باستخدام عوامل التصفية التي نطبقها.    

1) احذر من رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب معلوماتك الشخصية.

في الغالب، تكون أية رسالة بريد إلكتروني من الرسائل التي تطلب اسمك أو تاريخ ميلادك أو رقم التأمين الاجتماعي أو اسم مستخدم البريد الإلكتروني أو كلمة مرور البريد الإلكتروني أو تطلب أي نوع آخر من أنواع المعلومات الشخصية، رسالة احتيال بالتأكيد، بغض النظر عن مرسِل الرسالة.

إذا كان لديك أي سبب يجعلك تعتقد أن رسالة البريد الإلكتروني شرعية، لا تقم بالرد عليها أو النقر فوق أية ارتباطات تشعبية؛ ومن الأفضل نسخ عنوان URL على الويب ولصقه أو الانتقال إلى موقع الشركة على الويب للحصول على معلومات الاتصال. ولا تتردد في الاتصال بقناة الدعم في الشركة للتأكد من شرعية الرسائل.

2) اقرأ رسائل البريد الإلكتروني المريبة بعناية.

بوجه عام، تعتبر رسائل البريد الإلكتروني الركيكة أو التي تحتوي على أخطاء هجائية أو التي تحتوي على عبارات، مثل "هذه ليست مزحة" أو "أعد توجيه هذه الرسالة إلى أصدقائك"، رسائل بريد إلكتروني تهدف إلى الاحتيال. وفي بعض الأحيان، تحتوي أسماء الشركات والعلامات التجارية على أخطاء هجائية أو تتم كتابتها بطريقة غير دقيقة؛ مثل الذين يكتبون Windows Hotmail (بدلاً من Windows Live™ Hotmail).

3) قم بحماية كلمة مرور Hotmail الخاصة بك.

قم بإنشاء كلمة مرور قوية لحسابك على Hotmail باستخدام يزيد عن سبعة أحرف وتضمين مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف خاصة، مثل الرمز @ أو #. ومن الأفكار المفيدة أيضًا تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام.

إذا استلمت إعلامًا من دعم العملاء في Microsoft يؤكد طلبك بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، بشكل مماثل لما حدث معي في الأسبوع الماضي، على الرغم من أنك لم تقم مؤخرًا بتغيير كلمة المرور، فإن ذلك يعتبر علامةً على أن ربما شخصًا آخر يحاول الوصول إلى حساب Hotmail، ويجب على الفور تغيير كلمة المرور. وللقيام بذلك، انتقل إلى http://account.live.com، أو من داخل Hotmail، انقر فوق "خيارات"، ثم قم بعرض معلوماتك الشخصية وتحريرها. ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول مرة أخرى. وبعد تسجيل الدخول، ابحث عن الخيار "معلومات إعادة تعيين كلمة المرور" تحت اسمك في الأعلى. قم بتغيير كل من كلمة المرور والسؤال السري/الإجابة السرية حيث يمكن اختراقهما.

4) اتخذ إجراءً!

إذا ظننت أن شخصًا ما قام بالوصول إلى حساب Hotmail، أو أن صفحة تسجيل الدخول إلى Windows Live ID تبدو مخادعة، أو إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مريبة تحاول تأكيد تغيير لم تأذن به لكلمة المرور، قم بتغيير كلمة المرور على الفور من خلال الإرشادات المذكورة أعلاه، أو انتقل إلى: http://account.live.com.

5) ساعدنا في تحديد عمليات الاحتيال الجديدة.

إذا كنت تستخدم الإصدار الكامل من Hotmail، يمكنك اختيار القائمة المنسدلة بجوار "عشوائي"، ثم حدد "الإبلاغ عن رسالة خداع". لا تقم بالرد على المرسِل، بغض النظر عما تقوم بإجرائه.

يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع هنا.

نحثك على الاحتفاظ برسالة البريد الإلكتروني هذه للرجوع إليها في المستقبل فيما يتعلق بالإجراءات المطلوب منك القيام بها في حالة استلام رسالة بريد إلكتروني تهدف إلى الاحتيال، وذلك حتى يمكنك الاحتفاظ بعلبة وارد يحيط بها مزيد من الأمان والسلامة.

صديقك المخلص،

فريق Windows Live Hotmail

*الخداع - يتم تعريفه على أنه ممارسة استدراج أشخاص غير مرتابين إلى موقع ويب مزيف باستخدام رسالة بريد إلكتروني تبدو وكأنها موثوق بها، وفي بعض الأحيان باستخدام شعار المؤسسة الحقيقية، وذلك في محاولة لسرقة بيانات شخصية قيمة، مثل أرقام بطاقة الائتمان أو كلمات المرور أو بيانات الحساب أو أية معلومات أخرى.