تنقل لأعلى
تسجيل الدخول

• - عمرة صندوق الرشاد السادسة لمراكز دور القرآن الكريم العاملة في المؤسسات الاصلاحية

فعاليات اليوم الأول : الأحد الموافق / 26 ابريل 2015 م :

 

   بحضور مدير إدارة الدراسات الاسلامية السيد مرضي العنزي اكتمل وفد عمرة صندوق الرشاد السادسة لمراكز دور القرآن الكريم العاملة في المؤسسات الاصلاحية في مطار الكويت في تمام الساعة العاشرة صباحاً ، حيث قام بأخذ صور تذكارية مع أعضاء الوفد مودعاً ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح .

    هذا وكان موعد إقلاع الطائرة التي كانت تقل الوفد في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .

 Picture

السيد مدير إدارة الدراسات الإسلامية مودعاً الوفد

    وصل الوفد إلى مطار جدة في تمام الساعة الثالثة عصراً ، حيث كان في استقبالهم عدد من الإداريين لتسهيل اجراءات الوفد في المطار وعند الوصول إلى الفندق .

   انتقل الوفد إلى مكة المكرمة بالحافلة ، وتحدث السيد أحمد جعيثن رئيس الوفد مرحباً بالجميع وموضحاً ما تم تجهيزه واعداده لراحة ضيوف الرحمن ، وتحدث بعد ذلك الشيخ الاستاذ عيد عبدالله الديحاني أثناء سير الحافلة وقام بتقديم خاطرة للطلبة الدارسين وتحدث عن مناسك العمرة ، والرد على الأسئلة والاستفسارات .

   وتم في مساء هذا اليوم أداء العمرة والتي تمت ولله الحمد بسهولة ويسر .

 Picture


الاستاذ عيد الديحاني وكلمة عن مناسك العمرة

    فعاليات اليوم الثاني : الأثنين الموافق / 27 ابريل 2015 م :

        تم خلال الفترة الصباحية عقد لقاء مفتوح مع جميع أعضاء الوفد تبادلوا من خلاله التهنئة بنجاح العمرة ، وكذلك تم توزيع مصروف الجيب المقدم من صندوق الرشاد للمشاركين في العمرة.

       قام الوفد خلال الفترة المسائية بزيارة مشروع السلام عليك أيها النبي في مكة المكرمة ، والذي يعتبر من المشاريع الجديدة ويهتم بالسيرة النبوية الشريفة ، وقد كانت الزيارة موفقة حيث استفاد منها المشاركون بمعرفة الكثير عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، كما قام رئيس الوفد بتقديم درع تذكاري من وزارة الأوقاف للقائمين على هذا المشروع .

 Picture

السيد أحمد جعيثن يقدم درعاً تذكارياً للقائمين على مشروع السلام عليك أيها النبي

   بعد صلاة العشاء قام الاستاذ عبدالرحمن الحيّان بإعطاء محاضرة شيّقة عن حياة البرزخ شهدت حضور جميع أعضاء الوفد الذين تفاعلوا معها .

 

 Picture

 

 Picture

     فعاليات اليوم الثالث : الثلاثاء الموافق / 28 ابريل 2015 م :

     خلال الفترة الصباحية تمت زيارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة ومتحف الحرمين الشريفين في مكة المكرمة ، وكانت الزيارة مفيدة ومثمرة عادت بالنفع على الدارسين حيث تعرفوا على خطوات تصنيع الكسوة ، وكذلك اطلعوا على تاريخ عمارة الحرمين الشريفين .

   Picture

 Picture


Picture 



      وبعد صلاة العصر تم إقامة تصفيات مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة حفظ الحديث الشريف في ديوانية الوفد حيث قام الأساتذة الأفاضل باختبار المشاركين وتحديد الفائزين .

 Picture

 Picture 


   أما في الفترة المسائية فقد تم إقامة مسابقة السمر الثقافي في احدى قاعات الفندق حيث تم تقسيم المشاركين إلى ست مجموعات تمثل كل مجموعة أحد المراكز وتتنافس فيما بينها من خلال مجموعة أسئلة متنوعة وفقرات ترفيهية

 Picture

 Picture

فعاليات اليوم الرابع والأخير : الأربعاء الموافق / 29 مارس 2015 م

 

       انتهت رحلة العمرة الرابعة لصندوق الرشاد ، وقام الجميع بتحميل أمتعتهم الخاصة في الحافلة وانطلقوا إلى مطار جدة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ، حيث سيكون موعد طائرة العودة إلى الكويت في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بحول الله .

 

    الخاتمة :

    بفضل الله عز وجل ثم دعم السادة القائمين على صندوق الرشاد كانت رحلة العمرة لهذا العام من أنجح الرحلات وذلك للتنظيم الكبير والجهد المبذول من الأخوة الإداريين وكذلك التعاون الكبير من الطلبة المشاركين ، الذين نقلوا شكرهم وتقديرهم للأشخاص الذين يسّروا لهم هذه العمرة داعين الله عز وجل أن يجزاهم خير الجزاء وأن يبارك لهم في أعمالهم .

هذا والله ولي التوفيق ،،

 

                                                                                            رئيس الوفد

                                                                                            ناظر مركز الرشاد صباحي

 ​