تنقل لأعلى
تسجيل الدخول

• - محاضرة بعنوان " فضل طلب العلم " في مركز تأهيل التائبين رجال التابع لإدارة الدراسات الإسلامية

 

نظم قسم الأنشطة والبرامج في مركز تأهيل التائبين التابع لإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محاضرة بعنوان (فضل طلب العلم) للشيخ/ خيري وربي ، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 28/8/2019م ، للطلبة النزلاء الجدد والمحكومين بقضايا تعاطي المخدرات في مسجد المركز العلاجي التأهيلي .

**فعاليات المحاضرة :

     بدأ الشيخ محاضرته ببيان أن العلم الشرعي المستمد من الكتاب والسنة هو أفضل ما اكتسبته النفوس وعمرت به القلوب ، وأن الناس بحاجة إليه أكثر من حاجتهم إلى الطعام والشراب ، وأن من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين .

     ثم أوضح الشيخ بعض فضائل الانشغال بطلب العلم الشرعي ، وأنه من أجل القربات وأحبها إلى الله تعالى ، وأن درجته بعد درجة النبوة .

    وبين الشيخ أن طلب العلم واجب على كل أحد بحسبه ، فإن من علم الشريعة ما لا يعذر العبد بجهله وتركه ، وذلك العلم الواجب هو الذي يستقيم به دين العبد ، ويتمكن به من القيام بحق الله ، ويجمع أصول هذا العلم الواجب هو حديث جبريل الطويل ، والذي سأل فيه النبيّ  صلى الله عليه وسلم  عن الإسلام والإيمان والإحسان .

    وفي الختام حث الشيخ الطلبة على الحرص على طلب العلم الشرعي وإخلاص النية لله فيه حتى يحقق الثمرة المرجوة منه ويكون مقبولا عند الله تعالى .

الأهداف المرجوة من المحاضرة :

1-      بيان أهمية طلب العلم الشرعي .

2-      بيان فضائل طلب العلم الشرعي .

3-      بيان العلم الواجب تعلمه على كل أحد .

Picture Picture